إضافة نشاط تجاري في قوقل - صمت

إضافة نشاط تجاري في قوقل

إضافة نشاط تجاري في قوقل

بصفتك رائد أعمال ، فأنت تريد أن تفعل كل ما في وسعك ليكتشفك العملاء المحتملون ، وتعد قائمة "نشاطي التجاري على Google" المجانية طريقة رائعة للقيام بذلك. وفقًا لـ Statcounter ، يتم إجراء حوالي 90 في المائة من عمليات البحث العضوية عبر الإنترنت باستخدام Google بدلاً من أي محرك بحث آخر. من خلال حساب تم التحقق منه في "نشاطي التجاري على Google" ، يمكنك الشعور بالثقة في أن عملائك يحصلون على معلومات دقيقة حول نشاطك التجاري عندما يبحثون عنك عبر الإنترنت. في هذه المقالة ، سنأخذك في جولة حول كل ما تحتاج لمعرفته حول إعداد حسابك في "نشاطي التجاري على Google" وتحسينه للوصول إلى جمهور أوسع.

إضافة نشاط تجاري في قوقل :

إضافة نشاط تجاري في قوقل وكيفية إعداد حساب “نشاطي التجاري على جوجل” .

 

ما هو Google My Business؟

يوفر حساب “نشاطي التجاري على Google” المجاني لأصحاب الأعمال مكانًا عبر الإنترنت لك لسرد معلومات محدثة مثل ساعات العمل والعنوان الفعلي ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني. ستتمتع بإمكانية الوصول إلى لوحة تحكم شاملة عبر الإنترنت حيث يمكنك إدارة جميع المعلومات الموجودة في بطاقة بيانات “نشاطي التجاري على Google” ، بالإضافة إلى إضافة الصور والمنتجات والتحديثات.

 

تعد حسابات Google My Business مفيدة بشكل خاص في تعزيز مُحسّنات محرّكات البحث المحلية. إذا لم تكن قد فكرت بالفعل في إعداد “تحسين محرك البحث” لتحسين ظهور نشاطك التجاري عبر الإنترنت ، فقد حان الوقت الآن للقيام بذلك. يستخدم حساب Google My Business تحسين محركات البحث (SEO) لقوائم الأعمال. إذا كنت تمتلك مخبزًا ولديك حساب معتمد في “نشاطي التجاري على Google” ، فحينما يبحث شخص قريب عن “مخابز قريبة مني” على Google ، سيظهر نشاطك التجاري.

 

حساب “نشاطي التجاري على Google” الخاص بك هو أيضًا وسيلة تسويق مجانية لعملك. يسمح لك حسابك المجاني بالترويج لملفك التجاري على Google وموقعك الإلكتروني ومنتجاتك على كل من بحث Google وخرائط Google.

 

ما سبب أهمية إعداد حساب على “نشاطي التجاري على Google”؟

فيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تفيدك من خلالها في إعداد حساب “نشاطي التجاري على Google” لمؤسستك الصغيرة.

 

الوصول إلى ملف تعريف Google التجاري وتعديله:

من المحتمل أن يكون لنشاطك التجاري ملف شخصي على Google بالفعل ، حتى لو لم تقم بإعداده. ومع ذلك ، قد تكون هذه القائمة قديمة أو تحتوي على معلومات غير صحيحة. لن تتمكن من الوصول إلى ملفك الشخصي وإجراء تغييرات بدون إنشاء حساب في “نشاطي التجاري على Google” والتحقق من هويتك.

 

وفقًا لدراسة BrightLocal هذه من 2018 ، سيتوقف 68 في المائة من المستهلكين عن التسوق مع شركة إذا وجدوا معلومات غير صحيحة عبر الإنترنت ، مما يوضح سبب أهمية تحديث ملفك التجاري على Google.

 

نظم وجودك على الإنترنت:

سواء كان لديك موقع ويب خاص بنشاطك التجاري حتى الآن ، يمنحك حساب “نشاطي التجاري على Google” مكانًا عبر الإنترنت حيث يمكنك تزويد العملاء بمعلومات مهمة وتحديثها بشأن المنتجات والخدمات أو ساعات العمل.

 

احصل على ميزة تنافسية:

من أجل الحصول على تصنيف ملفك التجاري أعلى من منافسيك ، تحتاج إلى حساب “نشاطي التجاري على Google” حيث يمكنك تحسين قائمتك باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة. هذا يجعل من السهل على كل من العملاء الحاليين والمحتملين التعرف على عملك.

 

الوصول إلى رؤى قيمة:

لا يساعدك حساب “نشاطي التجاري على Google” في إنشاء قائمة أعمال احترافية فحسب ، بل يمنحك أيضًا إمكانية الوصول إلى جميع أنواع الأفكار حول كيفية اكتشاف العملاء لقائمتك وماذا يفعلون بمجرد العثور عليها.

 

الرد على التعليقات:

وفقًا لاستطلاع Google / Ipsos Connect ، فإن الاستجابة لتعليقات العملاء عبر الإنترنت تساعد الشركات على بناء ثقة العملاء. في الواقع ، يجد المستهلكون أن الأنشطة التجارية التي تستجيب للتعليقات هي أكثر جدارة بالثقة بمقدار 1.7 مرة من تلك التي لا تستجيب. قد يشعر بالإحباط عندما يترك البعض تقييمًا أقل من ممتاز ، لكن الاستجابة بشكل احترافي للتعليقات السلبية يمكن أن تحسن الصورة العامة لنشاطك التجاري.

 

إلى جانب جميع الأسباب التي ذكرناها أعلاه ، يتوقع الناس رؤية ملف Google Business لنشاط تجاري شرعي. إذا كانت قائمتك تفتقر إلى المعلومات أو الشخصية ، فيمكن لعملائك المحتملين اختيار الذهاب مع منافس يبدو أكثر احترافًا بدلاً منك.

8 خطوات بسيطة لإعداد حساب “نشاطي التجاري على Google” الخاص بك:

لقد أصبح من الواضح الآن سبب حاجتك إلى حساب “نشاطي التجاري على Google” ، وسنوجهك خلال الخطوات الثماني لإعداد ملفك الشخصي والتحقق منه.

 

1. إنشاء حساب Google:

إذا كان لديك حساب Google بالفعل ، فيمكنك استخدامه الآن. لست بحاجة إلى حساب Gmail من أجل إعداد حساب Google الخاص بك ، ولكن إذا كان لديك عنوان Gmail ، فلديك بالفعل حساب Google. ومع ذلك ، من الجيد أن يكون لديك حساب Google منفصل لعملك ، حتى تتمكن من الفصل بين حياتك المهنية والشخصية.

 

إذا كنت بحاجة إلى إنشاء حساب جديد ، فتوجه إلى صفحة تسجيل الدخول وانقر فوق إنشاء حساب. سترى خيار إنشاء حساب “لنفسي” أو “لإدارة نشاطي التجاري”. حدد خيار الأعمال واتبع الخطوات.

 

2. انتقل إلى google.com/business:

انقر فوق “إدارة الآن” وستتمكن من بدء عملية إنشاء حساب “نشاطي التجاري على Google” الخاص بك.

 

3. أدخل اسم عملك:

ابدأ في كتابة اسم عملك. إذا كان نشاطك التجاري لديه ملف شخصي بالفعل ، فسترى هذه القائمة. انقر فوقه ، وسيكون لديك خيار المطالبة به باعتباره نشاطك التجاري ، أو إذا تمت المطالبة بالملف الشخصي بالفعل ، فيمكنك طلب الوصول أو الإبلاغ عن مشكلة. إذا لم يكن لديك حتى الآن ملف تعريف Google Business ، يمكنك إنشاء ملف جديد في هذه المرحلة.

 

4. أدخل عنوان موقع العمل:

بعد ذلك ، سيكون لديك خيار إضافة موقعك الفعلي. إذا كنت تعمل خارج مكتب أو واجهة محل ، أدخل العنوان هنا.

 

5. اختر فئة عملك:

عند اختيار فئة عملك ، حاول استخدام كلمة رئيسية ذات صلة بنوع العمل الذي تقوم به.

 

6. حدد مناطق الخدمة الخاصة بك:

إذا كنت تخدم موقعًا محددًا أو مجموعة مواقع ، فيمكنك إدخالها هنا. ستتمكن من تغيير هذا أو إضافة المزيد من المواقع لاحقًا. إذا قمت بإلغاء الاشتراك في إدخال عنوانك الفعلي ، فستتم مطالبتك بإدخال منطقة خدمة واحدة على الأقل حتى يعرف المستهلكون المكان الذي تعمل فيه. سيُطلب منك أيضًا تحديد البلد الذي يقع فيه نشاطك التجاري.

 

7. أضف رقم هاتف وعنوان URL لموقع الويب:

يعد تقديم تفاصيل اتصال دقيقة أحد أهم عناصر الملف التجاري الناجح في Google. أدخل رقم هاتف عملك وعنوان بريدك الإلكتروني ، بالإضافة إلى موقع الويب الخاص بك. إذا لم يكن لديك موقع ويب لنشاطك التجاري ، يمكنك اختيار عدم تضمينه ، أو يمكنك الحصول على موقع ويب مجاني بناءً على ملفك التجاري. أنت مطالب بتضمين إما عنوان URL لموقع الويب أو رقم هاتف للانتقال من هذه الخطوة.

 

8. تحقق من عملك:

الآن بعد أن تم إعداد حساب “نشاطي التجاري على Google” الخاص بك ، فإن الخطوة الأخيرة والأكثر أهمية هي التحقق قبل نشر بطاقتك. سيتم منح معظم الشركات فقط خيار تلقي رمز التحقق عن طريق البريد. أدخل عنوانك البريدي ، وفي غضون خمسة أيام تقريبًا ، ستتلقى بطاقة بريدية بها رمز تحقق فريد يمكنك إدخاله عبر الإنترنت. بمجرد اكتمال ذلك ، سيرى الأشخاص ملفك التجاري المحدث في عمليات بحث Google.

 

في بعض الحالات ، يمكنك أيضًا تحديد خيار التحقق من رقم الهاتف أو التحقق من البريد الإلكتروني. ستعرف ما إذا كنت مؤهلاً لهذه الخيارات إذا ظهرت في صفحة التحقق. إذا اخترت التحقق من الهاتف ، فستتلقى رسالة آلية تحتوي على رمز التحقق. إذا اخترت البريد الإلكتروني ، فستتلقى الرمز بهذه الطريقة.

 

يتوفر التحقق الفوري للشركات التي تم التحقق منها بالفعل باستخدام Google Search Console. يعد التحقق المجمع أيضًا خيارًا للشركات التي تدير 10 مواقع مختلفة أو أكثر.

 

كيفية تحسين حساب “نشاطي التجاري على Google” الخاص بك:

بمجرد التحقق من هويتك ، قد تعتقد أن وظيفتك قد انتهت ، ولكن هذا ليس هو الحال. من أجل التميز حقًا في عمليات البحث على Google ، خذ الوقت الكافي للاستفادة من هذه الميزات الأخرى التي يقدمها برنامج “نشاطي التجاري على Google”.

 

أضف الصور ومقاطع الفيديو:

وفقًا لـ Google ، “من المرجح أن تتلقى الأنشطة التجارية التي لديها صور طلبات توجيهات القيادة إلى موقعها ، بالإضافة إلى النقرات للوصول إلى مواقعها على الويب”. يمكن أن يساعدك تحميل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بنشاطك التجاري على جذب انتباه العملاء المحتملين. يمكنك تضمين صور لمنتجاتك وموقعك الفعلي وأي صور إضافية تساعد المشاهدين على فهم موضوع عملك.

 

اكتب وصف عمل عظيم:

يعد الوصف الجذاب أحد أهم عناصر ملفك التجاري على Google. قم بتضمين تفاصيل مثل ما إذا كنت تقدم أماكن جلوس في الهواء الطلق أو يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة. يمكنك أيضًا سرد معلومات مثل ما إذا كنت تعرف أنك شركة تقودها امرأة أو إذا كنت حليفًا لـ LGBTQ2S + ، وأنواع الدفع التي تقبلها.

 

استفد من قسم الأسئلة والأجوبة:

إلى جانب توفير منتدى حيث يمكن للعملاء المحتملين إرسال الأسئلة ، يمكنك أيضًا استخدام قسم الأسئلة والأجوبة للرد على أي أسئلة متكررة تتلقاها. ما عليك سوى إرسال سؤال والإجابة عليه من حسابك التجاري.

 

نشر الحالات مع الترقيات والعروض:

يتيح لك حساب “نشاطي التجاري على Google” الخاص بك إنشاء منشورات لتقديم صفقات خاصة أو مشاركة التحديثات. يمكنك أيضًا إضافة رمز قسيمة أو رابط لاسترداد العرض ، وجلب الأشخاص مباشرةً إلى متجرك عبر الإنترنت.

 

أضف مجموعات المنتجات:

يمكنك إضافة قوائم المنتجات وفرزها في مجموعات ليتصفحها الأشخاص. إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا قائمًا على الخدمات ، فما عليك سوى سرد خدماتك كما لو كانت منتجات. لا تنس إضافة رابط لجلب العملاء المحتملين إلى متجرك على الويب.

 

قم بتضمين زر لطلب الطعام عبر الإنترنت:

إذا كنت تقدم مطعمًا يقدم وجبات سريعة أو خدمة توصيل ، فيمكنك إعداد زر طلب عبر الإنترنت من خلال الشراكة مع مزود خارجي معتمد.

 

استخدم مراجعات Google:

للحصول على بعض المراجعات حول ملفك التجاري الجديد ، يمكنك إرسال نموذج المراجعة إلى العملاء السابقين.

 

قم بإعداد المراسلة:

باستخدام خيار المراسلة ، سيتمكن العملاء من إرسال رسائل إليك مباشرة على هاتفك ، حتى تتمكن من الرد بسرعة دون الكشف عن رقم هاتفك.

 

أضف المستخدمين إلى حسابك:

إذا كان لديك شخص ما سيُحدِّث ملفك التجاري نيابةً عنك ، يمكنك إضافة حسابه على Google إلى حسابك في “نشاطي التجاري على Google”.

 

تحقق من أفكارك:

يمكن أن يساعدك التحقق المنتظم من إحصاءات “نشاطي التجاري على Google” في معرفة كيفية ضبط التسويق للحصول على نتائج أفضل.

 

إنشاء إعلانات مدفوعة:

حساب Google My Business مجاني تمامًا ، ولكن إذا كنت تريد نقل ملفك التجاري إلى المستوى التالي ، فيمكنك أيضًا الاستفادة من الإعلانات المدفوعة للمساعدة في رفع قائمتك إلى أعلى نتائج البحث.

 

الآن بعد أن أصبح لديك فهم شامل لسبب احتياجك إلى حساب “نشاطي التجاري على Google” وكيفية إعداد حساب ، انطلق إلى هناك وتحقق من هويتك!

 

اقرأ ايضاً فوائد الإعلان على فيسبوك


هل ترغب في مشاركة أفكارك؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.