فوائد الإعلان على فيسبوك لتنمية عملي - صمت

فوائد الإعلان على فيسبوك لتنمية عملي

فوائد الإعلان على فيسبوك لتنمية عملي

كرائد أعمال ، أنت ترتدي العديد من القبعات. قد تكون خبيرًا في منتجك أو خدمتك المعينة ، ولكنك ستجد أنه من أجل تنمية عملك ، عليك إتقان وظائف إضافية قد لا تكون على دراية بها. واحد من هؤلاء هو التسويق. استراتيجية التسويق الفعالة أمر بالغ الأهمية لنجاح أي عمل. بغض النظر عن طبيعة عملك ، فإن معرفة كيفية الظهور أمام جمهورك وإقناعهم بالشراء منك أمر لا بد منه. في الوقت الحاضر ، يتم التسويق إلى حد كبير عبر الإنترنت. بينما قد يبدو التسويق الرقمي مخيفًا في البداية ، إلا أنه يجعل استراتيجيات التسويق الفعالة متاحة للجميع. حتى مع وجود ميزانية محدودة ، يمكنك استخدام تقنيات الإعلان الرقمي لبدء عملك وتوسيع نطاقه. تُعد إعلانات Facebook إحدى القنوات الرئيسية لرواد الأعمال ، لذا دعنا نتعرف على ما هي بالضبط وكيف يمكن أن تعمل من أجلك.

فوائد الإعلان على فيسبوك لتنمية عملي :

ماهي فوائد الإعلان على فيسبوك لتنمية عملي ؟

 

ما هي اعلانات الفيس بوك؟

يُعد الإعلان على Facebook أحد أهم منصات الإعلان عبر الإنترنت وأكثرها قوة. نظرًا لأن Facebook يستخدمه مليارات المستخدمين النشطين يوميًا ، وكثير منهم لديهم سنوات من البيانات على النظام الأساسي من حيث هواياتهم واهتماماتهم وإعجاباتهم ، فإن Facebook لديه كمية هائلة من البيانات التي يمكنك تسخيرها للعثور على جمهورك المستهدف بكفاءة.

 

هل إعلانات Facebook فعالة للشركات الصغيرة؟:

حتى إذا كنت مقتنعًا بأن إعلانات Facebook يمكن أن تكون فعالة في العثور على عملاء محتملين ، فقد تتساءل عما إذا كان من الممكن حقًا القيام بذلك بميزانية صغيرة وقليل من العرض الحالي. الحقيقة هي أن أي شخص لديه حساب على Facebook وصفحة أعمال يمكنه إنشاء حساب إعلان والبدء في تشغيل إعلانات فعالة على الفور مقابل القليل من الدولارات في اليوم.

 

إذا كان لديك نشاط تجاري صغير ، فإن منصة إعلانات Facebook هي واحدة من أقوى الأدوات المتاحة لك لتنمية أعمالك.

 

15 سببًا للإعلان على Facebook:

إذا لم تكن مقتنعًا ، فلنتعمق في 15 سببًا لاستخدام إعلانات Facebook كجزء من إستراتيجيتك التسويقية الشاملة.

 

1. جمهورك موجود بالفعل على Facebook :

بغض النظر عن المنتج الذي تصنعه أو الخدمة التي تقدمها ، فمن المحتمل أن يكون هناك جمهور من الأشخاص على Facebook سيدفعون مقابل ذلك. مع هذه القاعدة الضخمة من المستخدمين ، يمكنك أن تكون على يقين تام من أن جمهورك المستهدف يستخدم Facebook بالفعل.

 

بالتأكيد ، قد يستغرق الأمر بعض الاختبارات والتجارب لعرض إعلاناتك أمام الأشخاص الذين يُرجح أن يصبحوا عملاء يدفعون. ولكن ، على عكس الأنظمة الأساسية الاجتماعية الأخرى ، يتم استخدام Facebook على نطاق واسع عبر العديد من العوامل الديموغرافية بحيث تكون فرص العثور على جمهورك عالية جدًا.

 

2. إعلانات الفيسبوك ميسورة التكلفة:

للبدء ، يمكنك تنظيم حملاتك الإعلانية بحيث لا تنفق سوى القليل من المال كل يوم. عندما تصبح أكثر راحة مع النظام الأساسي وتختبر إستراتيجيات إعلانية مختلفة لمعرفة ما هو أكثر فاعلية لعملك ، يجب أن يتحسن عائد النفقات الإعلانية (ROAS).

 

على عكس معظم طرق التسويق التقليدية ، لا يتعين عليك إنفاق الآلاف مقدمًا دون أي ضمان لعائد استثمارك. بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تنفق قدر ما ترغب فيه وتعديل إستراتيجيتك باستمرار لجعلها أكثر فاعلية. طوال الوقت ، استمر في تكوين بيانات الاستهداف الخاصة بك على Facebook حتى يفهم بشكل أفضل كيفية الوصول إلى جمهورك المستهدف.

 

3. إعلانات الفيسبوك فعالة:

بينما يحاول المسوقون دائمًا تجربة تقنيات ومنصات جديدة ، لا يزال Facebook يوفر أفضل عائد على الاستثمار (ROI) اعتبارًا من عام 2021 ، وفقًا لتقرير HubSpot’s State of Marketing. هذا يعني أن Facebook يظل الطريقة الأكثر فاعلية لإنفاق أموالك التسويقية ، ويجب أن يكون النظام الأساسي الذي تركز عليه أكثر.

 

ثاني أفضل منصة لتسويق عملك وفقًا لنفس التقرير هو Instagram ، المملوك أيضًا لـ Facebook. نظرًا لأنه يمكنك تشغيل إعلانات Instagram من النظام الأساسي للإعلانات على Facebook ، فمن الآمن أن نقول إن تعلم كيفية استخدام النظام الأساسي أمر لا بد منه لجهود التسويق الخاصة بشركتك الصغيرة.

 

4. يمكنك أن تكون أكثر تحديدًا عند استهداف جمهورك:

يحتوي Facebook على العديد من أدوات الاستهداف المضمنة في النظام الأساسي. نظرًا لأن خوارزمية Facebook تعرف الكثير عن مستخدميها ، يمكنك استهداف جمهورك من خلال معايير مثل الجنس والموقع الجغرافي والعمر والوظيفة والاهتمامات وحالة العلاقة. باستخدام هذه المعايير ، يمكنك زيادة فرص أن تصبح نسبة أكبر من الأشخاص الذين يشاهدون إعلانك من المشترين المحتملين.

 

كلما زاد عدد البيانات التي يجمعها Facebook عن جمهورك المستهدف المحدد ، زادت قدرتك على استخدام أدوات استهداف أكثر قوة مثل الجماهير المشابهة. تتكون الجماهير المتشابهة من مستخدمين مشابهين للعملاء السابقين أو أولئك الذين تفاعلوا بالفعل مع إعلاناتك ، لذلك من المرجح أن يتحولوا إلى عملاء يدفعون.

 

5. يمكنك استخدام Facebook لإعادة استهداف العملاء المحتملين:

طريقة أخرى قوية للوصول إلى المشترين المحتملين هي من خلال إعادة الاستهداف. هذا يعني أن Facebook سيعرض إعلاناتك للأشخاص الذين زاروا موقعك أو اشتركوا في قائمة بريدك الإلكتروني أو تفاعلوا مع إعلاناتك أو صفحتك من قبل. لقد أبدى هؤلاء المستخدمون بالفعل بعض الاهتمام بعرضك ، لذا فمن المرجح أن يقوموا بالتحويل.

 

6. إعلانات Facebook سهلة الإعداد:

يستغرق الأمر بضع دقائق فقط لإعداد إعلان على Facebook. هذه العملية واضحة تمامًا لأن Facebook سيخبرك بالضبط بما يجب تضمينه في كل مجال. نظرًا لأنه نظام أساسي مستخدَم على نطاق واسع ، فهناك أيضًا برامج تعليمية شاملة خطوة بخطوة يمكنك متابعتها عبر الإنترنت والتي تتناول التفاصيل حول كيفية استخدام ميزات Facebook المستهدفة.

 

7. يتيح لك Facebook الوصول إلى تحليلات بسيطة:

باستخدام الأشكال التقليدية للإعلان ، كان من الصعب جدًا جمع البيانات حول نجاح الحملة حتى تتمكن من تحسين حملتك التالية. باستخدام Facebook ، يمكنك الوصول إلى التحليلات والبيانات التي توفر رؤية قيمة لأداء حملتك.

 

لكل إعلان تقوم بتشغيله ، ستتمكن من معرفة عدد الأشخاص الذين وصلوا إليه وعدد الإعجابات والمشاركات والتعليقات التي تلقاها وعدد نقرات الرابط التي تلقاها. الأهم من ذلك ، يمكنك معرفة عمليات الشراء المنسوبة إلى كل إعلان محدد. يمكّنك هذا من إجراء اختبار A / B ، حيث تقوم بتشغيل حملات أو إعلانات متعددة لمعرفة النهج الذي يؤدي إلى أفضل معدل تحويل.

 

8. يمكنك تخصيص زر الحث على الشراء:

يمكنك تخصيص زر الحث على اتخاذ إجراء (CTA) على إعلانك بحيث ينطبق على عملك المحدد. على سبيل المثال ، قد يكون لديك منتج أو خدمة ذات دورة مبيعات أطول. قد لا يكون زر “اشترِ الآن” مناسبًا لإعلانك. يتيح لك مدير إعلانات Facebook اختيار عبارة أكثر ملاءمة مثل “قدم الآن” أو “اشترك” أو “اعرف المزيد”.

 

9. تدعم إعلانات Facebook إستراتيجية التسويق العضوي الخاصة بك:

يمكنك استخدام إعلانات Facebook جنبًا إلى جنب مع استراتيجية المحتوى العضوي لتعزيز وصولك دون الحاجة إلى إنفاق المزيد. نظرًا لأن Facebook هو في النهاية نظام أساسي اجتماعي ، فإن إنشاء صفحة لشركتك بها أنواع محتوى جذابة وقابلة للمشاركة يمكن أن يؤدي إلى زيادة حركة المرور العضوية إلى موقع الويب الخاص بك دون زيادة الإنفاق الإعلاني.

 

10. يمكنك استخدام أهداف إعلانية متعددة:

من خلال مدير إعلانات Facebook ، يمكنك الحصول على معلومات محددة حول أهداف إعلانك. نظرًا لأن خوارزمية Facebook تعرف قاعدة المستخدمين جيدًا ، فسوف تعرض إعلانك لأشخاص مختلفين اعتمادًا على كيفية تعيين الهدف.ط

على سبيل المثال ، إذا اخترت هدف التحويلات ، فسوف يعرضه لأولئك الذين من المرجح أن يشتروا الآن. ومع ذلك ، قد يكون لديك هدف استراتيجي مختلف لحملاتك ، مثل حركة المرور على موقع الويب أو تنزيلات التطبيقات أو عمليات الاشتراك في البريد الإلكتروني ، لدعم استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني. يمكنك حتى تشغيل إعلانات متعددة بأهداف مختلفة في نفس الوقت.

 

11. توسيع نطاق إعلاناتك بسهولة للعثور على عملاء محتملين جدد:

بمجرد العثور على إعلان واعد يتم تحويله مع الجمهور الذي حددته ، فإن العثور على عملاء محتملين جدد أمر بسيط مثل توسيع نطاق إعلانك. يمكنك القيام بذلك عن طريق زيادة الميزانية التي تخصصها لهذا الإعلان يوميًا. يمكنك أيضًا إنشاء إعلان جديد ، على سبيل المثال ، لمنتج مختلف خاص بك يجذب نفس الجمهور ويستهدفهم. عندما يتعلق الأمر بتنمية وصولك والوقوف أمام عملاء جدد ذوي جودة عالية ، فإن Facebook Ads Manager هو أداة قوية.

 

12. استخدم قوة الجماهير المخصصة:

في حين أن التسويق لجمهور عريض يمكن أن يكون فعالًا لبعض الشركات ، فقد يكون الجمهور المخصص هو طريقك للنجاح عند التسويق على Facebook. الجماهير المخصصة هي أداة استهداف داخل مدير الإعلانات تسمح لك بالتركيز بشكل ضيق على نوع معين من العملاء المحتملين.

 

على سبيل المثال ، إذا كان لديك بالفعل قائمة بريد إلكتروني كبيرة بالأشخاص الذين أشاروا إلى أنه يمكنك التسويق لهم ، فيمكنك تحميلها على Facebook وجعل إعلاناتك تستهدف هذا الجمهور. بعد ذلك ، يمكنك إنشاء جماهير متشابهة من تلك القائمة للوصول إلى المزيد من المشترين المحتملين.

 

13. كن محددًا مع خيارات الاستهداف:

هناك عنصر إبداعي لإنشاء حملات إعلانية ناجحة على Facebook. بالإضافة إلى إشراك الصور والنسخ ، يمكن أن يكون الإبداع في خيارات الاستهداف طريقة فعالة للغاية لزيادة عائداتك.

 

هناك مجموعة كبيرة من الاهتمامات المتخصصة على Facebook. ضع في اعتبارك ما يثير اهتمامات عميلك المثالي والذي قد لا يفكر فيه منافسوك ، ثم استهدفها.

 

14. منافسوك يستخدمون إعلانات الفيسبوك بالفعل:

بالحديث عن منافسيك ، تجدر الإشارة إلى أنه بغض النظر عن مجال عملك ، يمكننا أن نراهن على أن منافسيك أيضًا على Facebook يتقدمون أمام عملائك المستهدفين. لا تريد أن تخسر كل تلك الأعمال المحتملة.

 

في الواقع ، لدى Facebook أداة يدوية تسمح لك بمشاهدة أي إعلانات يشغّلها منافسوك حاليًا. ما عليك سوى الانتقال إلى صفحتهم والنقر على “شفافية الصفحة”. يجب ألا تسرق أفكارهم أو تنسخها أبدًا ، ولكن النظر إلى إعلانات منافسيك يمكن أن يكون مصدرًا رائعًا للإلهام عند تصميم أفكارك الخاصة.

 

15. . سوف تناسب إعلانات الفيسبوك ميزانيتك:

سواء كان لديك ميزانية تسويقية سخية ، أو كنت بدأت للتو وترغب في الحفاظ على انخفاض تكاليف التسويق ، فلا يزال بإمكانك جعل التسويق عبر Facebook يعمل لصالح عملك. يجب أن تتضمن أي استراتيجية إعلانية جيدة الإعلان عبر الإنترنت ، ولا توجد طريقة أفضل لمالكي الأنشطة التجارية الصغيرة للبدء من استخدام إعلانات Facebook.

 

عندما تتعلم المزيد حول العملية الإعلانية وتبدأ في رؤية عائد على إنفاقك الإعلاني ، يمكنك دائمًا زيادة ميزانيتك.

 

لست بحاجة إلى وكالة إعلانات أو متخصص لبدء استخدام إعلانات Facebook. إن التعرف على مدير الإعلانات أمر يستحق الجهد ، ويمكن أن يؤدي إلى نمو فعال وقابل للتطوير لعملك.

 

اقرأ ايضاً دور التخطيط الاستراتيجي في تحقيق الميزة التنافسية


تعليق واحد

  1. […] اقرأ ايضاً فوائد الإعلان على فيسبوك […]


هل ترغب في مشاركة أفكارك؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.