تصميم خدمات شركة - صمت وكالة تسويق

تصميم

نقدم لك تصميم وصناعة الهوية البصرية الخاصة بعلامتك التجارية بأفكار تطبيقية حصرية وبأعلى جودة وكفاءة واظهار تواجد الرقمي المرئي بالصورة التي تتناسب مع تطلعاتك.

نبذة عن الخدمة

تصميم خدمات شركة :

الهوية البصرية هو وجودك المرئي في عالم التسويق الإلكتروني والتواجد الرقمي، وهي الصورة التي تتشكل عنك وعن علامتك التجارية في ذهن عملائك وتربطهم بك وتجعلهم يتذكرونك بشكل ملحوظ.

 

ونحن في صمت نقدم لك خدمة تصميم الهوية البصرية للشركات والمواقع والمتاجر الإلكترونية بأحدث الأفكار التطبيقية التسويقية الجذابة بأعلى معايير من الجودة والدقة، والهوية البصرية لا تتضمن الشعار أو الاسم فقط، وإنما يتسع مدلولها ليشمل حتى الألوان، الخطوط، وحتى العبارات والكلمات والشعارات اللفظية.

 

فما هي الهوية البصرية وما مكوناتها وماذا نعني بتناسقها وكيف تستطيع الحصول عليها، هذا ما سنوضحه لك نحن في صمت.

 

الهوية البصرية :

الهوية البصرية هي مزيج من العناصر التي تميز المشروع أو الشركة عن منافسيها بالمظهر الرقمي، وتُعد بمنزلة وسيلة يتعرف من خلالها الجمهور على الشركة، وما تقدمه من خدمات أو منتجات.

 

بكلمات أخرى، فإن الهوية البصرية هي طريقة تواصل المشروع أو الشركة مع العالم الخارجي من حولها، وما يميزها عن المنافسين، وهي الصورة التي تنطبع في ذهن عملائك عن علامتك التجارية وتجعلهم يتعرفون عليك بكل سهولة.

 

تبدأ الهوية البصرية بالرسم والتخطيط والتصميم لشعار الشركة ” Logo” ومن ثم مواءمته بكل ما يتعلق بالشركة، وبالتالي جعل جميع الأمور المتعلقة بالشركة متناسقة بطريقة بصرية مرئية من حيث الألوان والتصميم.

 

يمكن تطبيقها على كل شيء يتعلق بالشركة مثل:

  1. الموقع الإلكتروني للشركة وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.
  2. أغلفة منتجات الشركة ومراسلاتها.
  3. مركبات الشركة كسيارة الموظفين وسيارات توزيع المنتجات.
  4. أبنية الشركة وأثاثها.
  5. زي وملابس موظفي الشركة وبطاقاتهم التعريفية.
  6. الهدايا التي يمكن توزيعها على العملاء والبائعين
  7. كل المطبوعات للشركة بما فيها (كروت – اوراق مراسلة ورقية – دفاتر دفع وقبض – أكياس بضائع او منتجات … وغيرها الكثير).

 

مع العلم بأنه ليس من الضروري بأن كل عميل أو صاحب نشاط تجاري يحتاج إلى جميع ما تم ذكره بالسابق، لأن احتياجات كل عميل تختلف من شخص إلى آخر ومن نشاط تجاري إلى آخر.

 

تنسيق الهوية البصرية :

بعد تحديد شكل وتصميم الهوية البصرية تأتي المرحلة الأساسية وهي تناسقها بشكل جذاب مع كل ما يتعلق بالشركة كما وضحنا بالسباق، لتصبح بمظهر رقمي مرئي قوي من خلال تنسيق وربط أجزاء الهوية البصرية التالية:

  1. الشعار البصري Logo: هو الصورة المرئية الخاصة بكل شركة \ مؤسسة\ فرد، والذي نستطيع من خلاله التعرف على المنتج أو الخدمة التي نشاهدها على الإنترنت.
  2. الشعار اللفظي Slogan: وهي الجملة التي ستمثل ما تقدمه للجمهور، وتشير بشكل أساسي إلى القيمة التي يحصل عليها الجمهور بالتعامل معك.
  3. المجموعة اللونية: وهي التي تتمثل باختيارك مجموعة الألوان التي تتناسب مع خدمتك أو مع علامتك التجاري وما تقدمه للجمهور المستهدف بشكل متجانس وتتناسب أيضاً مع أهدافك الداخلية للعلامة التجارية واسمها.
  4. القيمة Value: إذا قمت بالاعتناء بجميع العناصر السابقة وأهملت عنصر القيمة فتأكد أنك قُمت بجميع الأمور عبثاً، لأن القيمة هي الركيزة الأساسية بتناسق الهوية البصرية وهي الأمر الأساسي الي تختفي خلفه العلامة التجارية.

 

والأبرز والأكثر وضوحًا بالنسبة لك هو أن تحرص على أن تمثل ما تدعو إليه في هويتك البصرية. فإذا كنت تدعو إلى القوة، يجب على كل منتجاتك أن تتسم بالقوة. ليس منتجاتك وحدها.

 

ما أهمية الهوية البصرية للشركات وأصحاب المشاريع التجارية؟

تساعد الهوية البصرية بشكل ملحوظ جميع الشركات والمتاجر والمواقع الإلكترونية بالانتشار والوصول إلى الجمهور المستهدف، فعند إعدادك هوية بصرية قوية تتناسب مع أفكارك ومنتجاتك تجعل مظهرك المرئي قوي، ويمكن تلخيص أبرز النقاط عن أهمية الهوية البصرية بالشكل الآتي:

  1. تعبر عن تميز شركتك عن غيرك من المنافسين.
  2. تساهم في تعزيز وجودك في السوق.
  3. تعرف عن طبيعة شركتك من خلالها تصميها بشكل يتناسب مع طبيعة منتجاتك.
  4. تساهم بانتشار شركتك بشكل قوي أمام جمهورك.

 

كيف تستطيع الحصول على الهوية البصرية المناسبة لك؟

الجواب والطريق بسيط جداً أحصل على استشارة مجانية من خلال صمت نرشدك بها عن الهوية البصرية التي تحتاجها ودعنا نبدأ بالعمل عليها فوراً.